"القوات اللبنانية» تطالب ببقاء الاحتلال.. والقضاء يتفرّج

كتب رئيس جهاز الإعلام في “القوات اللبنانية” شارل جبور على حسابه على منصة “إكس” في 25 حزيران 2026، مشجعًا على استمرار الاحتلال الإسرائيلي للبنان: “حذارِ، حذارِ، حذارِ من وضع العربة أمام الحصان: السلاح أولًا مقابل الانسحاب، وليس الانسحاب أولًا مقابل السلاح”.

ويعكس هذا التصريح استدعاءً مباشرًا للاحتلال، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ الشعوب والأمم، ويمثّل مخالفة قانونية وجريمة وخيانة وطنية كبرى. ورغم كل ذلك، فإن القضاء المنشغل بملفات ثانوية يواصل تغاضيه عن مثل هذا النوع من الجرائم.

ويكشف تصريح جبور عن أجندة “القوات اللبنانية” التي تراهن على الاحتلال للاستقواء به داخليًا وتحقيق مشاريعها السياسية. ويشجع هذا الحزب، المنبثق عن ميليشيا تتحمل وزر جزء كبير من دماء اللبنانيين خلال الحرب الأهلية، على العدوان الإسرائيلي على لبنان، ويبرر جرائمه بحق المدنيين منذ أكثر من ثلاث سنوات، من خلال خطابات مسؤوليه وإعلامه.

منشورات ذات صلة